رئيس التحرير : مشعل العريفي

6 إجراءات لضمان نجاح «الإفراغ الإلكتروني».. والكشف عن خطوات إعادة المبالغ آلياً لأصحابها !

تابعوا المرصد على Google News وعلى سناب شات Snapchat

صحيفة المرصد: أكدت وزارة العدل ضرورة مراعاة 6 إجراءات عند عملية الإفراغ الإلكتروني عبر بوابة نــاجــز، لضمان نجاحها واكتمال عملية نقل الملكية آلياً دون عوائق.
تحويل كامل مبلغ الصفقة مباشرة وتشمل الشروط في تحويل كامل مبلغ الصفقة مباشرة، وعدم تجزئة الحوالات حتى لا تفشل العملية، موضحة أن الخدمة لن تتم دون استلام كامل الحوالة، وسيتم رفض أي حوالة غير مكتملة؛ وذلك لتفادي تحويل مبالغ زائدة عن الصفقة. ولا تقبل الخدمة إيداع النقد ولا الشيكات، بل تقبل فقط الحوالات الإلكترونية.

طلب صلاحية رفع الحد الأعلى للحوالات ويمكن للمستفيد المشتري، التواصل مع المصرف أو البنك الخاص به لطلب صلاحية رفع الحد الأعلى للحوالات اليومية حتى يتمكن من تحويل كامل المبلغ إلكترونياً، وأن يتم التحويل بعد الموافقة مباشرة وعدم الانتظار لنهاية الفترة حتى لا تتأخر الحوالة لأي سبب. وشددت الوزارة على ضرورة تحويل المستفيد من حساب مرتبط بهويته لضمان إعادة المبالغ له في حال حدوث أي تعثر لاستقبال الحوالة، وعلى المالك (البائع) عدم إضافة ضريبة القيمة المضافة في إجمالي المبايعة، وذلك لأن المبلغ المسجل في العملية سيعتبر مبلغ المبايعة كاملاً.
إعادة المبالغ آلياً وأشارت إلى أن الخدمة تضمن إعادة المبالغ آلياً لأصحابها في حال عدم إتمام التحويل الكامل للمبلغ وانتهاء فترة الانتظار المحددة بـ10 أيام عمل من موافقة المشتري على طلب الإفراغ، كما يمكن للمشتري طلب استعادة المبلغ عند عدم اكتمال العملية لأي سبب، من خلال إرسال بريد إلكتروني إلى [email protected] وتوفير البيانات التالية: "رقم الطلب الصادر من الخدمة. وتاريخ التحويل (يوم-شهر-سنة). وتوقيت التحويل (دقيقة:ساعة ص/م). والرقم المرجعي الصادر من البنك لعملية التحويل. وواسم المشتري (باللغتين كما هو مسجل لدى البنك)، ورقم هويته. ومبلغ العملية، ورقم الحساب الوسيط الذي جرى التحويل إليه، ورقم الجوال."

arrow up